حادث قطار منفلوط : جنازة شعبية بأسيوط للمطالبة بإقالة المحافظ ومحاسبة المتسببين عن حادث قطار منفلوط بالفيديو..وسط نحيب الأمهات.. أسيوط تتشح بالسواد وتشيّع جثامين 49 تلميذًا من ضحايا "قطار أسيوط" أهالي شهداء "قطار أسيوط" يرفضون زيارة "قنديل" ويهتفون: "اطلع بره.. حسبنا الله ونعم الوكيل"

جنازة شعبية بأسيوط للمطالبة بإقالة المحافظ ومحاسبة المتسببين عن حادث قطار منفلوط 
نظم مئات من نشطاء أسيوط جنازة شعبية مساء اليوم السبت، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، للمطالبة برحيل المحافظ، ومحاسبة جميع المتسببين في حادث قطار منفلوط، والذي راح ضحيته 51 تلميذًا، وأصيب 18 آخرون. 

وارتدي المشاركون في الوقفة شارات سوداء، ورفعوا لافتات تندد بالحادث منها "مطلب واحد للجماهير.. إقالة محافظ أسيوط"، و"كان شايل كراسته.. كان رايح مدرسته.. والقطر دهسه"، وغيرها من الهتافات المنددة بالإهمال التي تسبب في وقوع الحادث. 

وقال أحمد خنفور، عضو حزب الدستور بأسيوط، إن الحادث عبارة كتلة من الإهمال والتسيب والفوضي نعاني منها جميعًا منذ عصور مبارك، وحتي الآن لا نجد أية اختلافات في طريقة التعامل مع المشكلة، ونذكر هنا موقف الدكتور محمد مرسي إبان كونه نائبًا في مجلس الشعب في عام 2005 في واقعة حادث القطار، حيث حمل المسئولية لرئيس الوزراء ووزير النقل، وطالب بإقالتهما، فكيف يأمر الآن بأمور باهتة، وهو رئيسًا للجمهورية. 

يذكر أن كلا من النائب الأسبق زياد العليمي، عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي، ومحمد مراد، والدكتور أحمد حافظ، عضوي، اللجنة المركزية لحزب الدستور قد شاركوا في الجنازة الشعبية، فضلاً عن أعضاء حزب الدستور، والعربي الناصري، والمصري الديمقراطي، والتيار الشعبي، وحركة 6 أبريل بجبهتيها، واتحاد شباب الثورة، ومستقلين بأسيوط.
وسط نحيب الأمهات.. أسيوط تتشح بالسواد وتشيّع جثامين 49 تلميذًا من ضحايا "قطار أسيوط"
أسيوط - إسلام رضوان
17-11-2012 | 19:48 3  1465   
‎الاهالى امام المسجد لصلاة الجنازة على ضحايا قطار اسيرط
وسط نحيب الأمهات، وفي أجواء من الحداد والحزن العام شيعت محافظة أسيوط مساء اليوم السبت جثامين 49 من أبناء قرى المندرة والحواتكة وبني عدي والشيخ والي وسُكرة، والذين لقوا مصرعهم في حادث اصطدام قطار بأتوبيس يقل أكثر من 60 تلميذًا ومشرفًا. 

كان الأهالي قد قاموا باستلام جثث أبنائهم بشكل فردي، وذلك فور قرار النيابة باستخراج تصاريح الدفن لهم، وقاموا بتشييع جنائزهم بعد العصر مباشرة، وأقيمت سرادقات العزاء في القرى المذكورة. 

وقال الدكتور صبري غانم، مدير الإدارة الصحية بمنفلوط، إن عدد الجثث وصل إلي 51 جثة بينهم جثتان مجهولتا الهوية لتلميذين، ولم يتم التعرف عليهما، ومازالتا في مشرحة مستشفي منفلوط، فيما يتلقي 18 تلميذًا ومشرفة العلاج بمستشفي أسيوط الجامعي.

بالفيديو.. أهالي شهداء "قطار أسيوط" يرفضون زيارة "قنديل" ويهتفون: "اطلع بره.. حسبنا الله ونعم الوكيل"
شيماء عبد الهادي
17-11-2012 | 22:12 1  723   

طرد هشام قنديل من مستشفي اسيوط الجامعي
بحالة من السخط والغضب استقبل أهالي الأطفال شهداء "قطار أسيوط" الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء مرددين "حسبنا الله ونعم الوكيل... اطلع بره". 

كان قنديل، قد حاول ظهر اليوم السبت، زيارة المصابين بمستشفي أسيوط الجامعي، إلا أن الأهالي الذين تجمهروا حول المستشفي استقبلوه بحالة من السخط والغضب رافضين زيارته.. فيما شكلوا حائطا لعدم السماح له بالدخول مرددين "حسبي الله ونعم الوكيل.. يارب.. هنعلمهم الأدب". 

وبشكل حاسم طالب أهالي الشهداء من الدكتور هشام قنديل بالخروج الفوري مرددين "اطلع بره.. اطلع بره.."، الأمر الذي دفع برجال أمن رئيس الوزراء إلى تكوين "كوردون" أمني من حوله لضمان سلامته وأمنه حتى عاد إلي عربته مرة أخري مغادرًا من أمام مستشفي أسيوط الجامعي بينما تتابعه هتافات أهالي الشهداء مطالبين برحيل حكومته "مطلب كل الجماهير.. تمشي يا حكومة قنديل".




0 comments:

welcome to my blog. please write some comment about this article ^_^