موت مبارك وفاة مبارك نقلا عن أ ش أ


موت مبارك وفاة مبارك نقلا عن أ ش أ



عاجل.. وفاة مبارك إكلينيكيًا فور وصوله مستشفى المعادي العسكري
القاهرة - الفرنسية
أعلنت وكالة الأنباء الشرق الأوسط أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك (84 عامًا) الذي أصيب الثلاثاء بجلطة في المخ، قد توفى إكلينيكيًا عقب وصوله للمستشفى العسكري بالمعادي-حسب مصادر طبية.


 كان المخلوع مبارك قد حكم مصر بلا منازع ثلاثة عقود قبل الإطاحة به تحت ضغط انتفاضة شعبية بداية 2011، ثم حكم عليه بالسجن المؤبد بعد إدانته بالمسؤولية عن قتل متظاهرين.


وشهدت صحة مبارك تدهورًا سريعًا منذ صدور الحكم عليه في الثاني من يونيو بعد إدانته بالمسؤولية في مقتل 850 شخصًا أثناء ثورة 25 يناير 2011 تلاها نقله إلى الجناح الطبي في مستشفى طره جنوب القاهرة.


وكان مبارك يعاني في السابق من مشاكل صحية. وخضع في مارس 2010 لجراحة لاستئصال الحوصلة المرارية في ألمانيا.


وهو يعاني من انهيار عصبي حاد وصعوبات في التنفس والقلب والتوتر الشديد، بحسب مصادر طبية ومحاميه.


وأعلن الثلاثاء أنه أصيب بجلطة في المخ وعارض في القلب. وطوال فترة محاكمته كان يحضر الجلسات ممدًا على نقالة في قفص الاتهام.


الوكالة الرسمية: مبارك توفي إكلينيكيا عقب وصوله لمستشفي المعادي العسكري
علمت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس السابق حسني مبارك توفي إكلينيكا عقب وصوله إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحة مساء اليوم الثلاثاء.
ونقلت الوكالة عن مصادر طبية مسئولة إن قلب مبارك توقف عن النبض وتم إخضاعه لجهاز الصدمات الكهربائية أكثر من مرة لكنه لم يستجب.
كانت وكالة أنباء الشرق الأوسط قد علمت من مصادر طبيبة، في وقت سابق، أن قطاع مصلحة السجون قام باستدعاء الطبيبين المشرفين على علاج مبارك المحبوس بمستشفى سجن مزرعة طرة لإسعافه بعد إصابته بجلطة بالمخ، في تدهور سريع لحالته الصحية.


قلب مبارك يتوقف.. والديب يؤكد نقله لمستشفى المعادي
قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط، نقلاً عن مصادر أمنية، الثلاثاء، إن قلب الرئيس السابق، حسني مبارك، المحبوس بمستشفى سجن مزرعة طرة، توقف عن النبض، وتم إسعافه بجهاز الصدمات الكهربائية.
وأكدت المصادر أن الحالة الصحية لمبارك دخلت في مرحلة خطرة، خاصة بعد أن انتابته أزمة تنفس شديدة، دفعت أطباء سجن مزرعة طرة، لوضعة على جهاز التنفس الصناعي، فيما رجحت مصادر مسؤولة نقل مبارك إلى مستشفى عسكري، إذا استمرت حالته الصحية في التدهور.
وقد عانى مبارك منذ دخوله مستشفى سجن مزرعة طرة لتنفيذ عقوبة الحبس المؤبد في قضية قتل المتظاهرين، وهو يعاني من نوبات ضيق في التنفس، وذبذبات أذينية، واكتئابًا نفسيًا حادًا.
وهو ما دفع محاميه فريد الديب إلى مطالبة النائب العام بسرعة نقله الى مستشفى اخر به الإستعدادات الكافية لمتابعة حالته الصحية خاصة بعد ان ثبت ان مستشفى طرة لا توجد به الإستعدادات الكافية لحالته.
وقال المحامي فريد الديب، إنه تم الإستجابة للطلب الذى سبق و تقدمت به للنائب العام من ضرورة نقل الرئيس السابق مبارك من مستشفى سجن مزرعة طرة الى مستشفى المعادى العسكرى بعد ان أوصت تقارير طبية للأطباء المتابعين لحالته بضرورة نقله الى مستشفى اخر به إستعدادات لازمة لمتابعة حالته خاصة بعد ان اصيب بجلطة فى المخ بالفعل ادت الى حدوث تدهور شديد فى حالته الصحية يلزم على إثرها وضعة على اجهزة خاصة ليست متوفرة بمستشفى طرة و قد تم توفيرها بالفعل فى مستشفى المعادى العسكرى .
و اضاف الديب : انا اشكر جميع القيادات التى ساهمت فى تسهيل اجراءات نقل الرئيس السابق احتراما لحالته الصحية و لتاريخه كرجل عسكرى ساهم فى واحدة من اهم الحروب التى خاضتها مصر و صاحب فضل كبير فى تحقيق انتصارنا على اسرائيل و ارجو من الله ان يمن على الرجل بالشفاء و يعافيه مما اصابه.




0 comments:

welcome to my blog. please write some comment about this article ^_^