النيابة العسكرية تتهم 59 شخصية عامة بالتحريض على"الدفاع

النيابة العسكرية تتهم 59 شخصية عامة بالتحريض على"الدفاع

أعدت النيابة العسكرية قائمة باسماء الشخصيات العامة الموجهة لها اتهامات فى أحداث العباسية الأخيرة، والتى تضم 59 شخصية، وستوجه النيابة العسكرية لهم اتهامات التحريض ضد مؤسسات الدولة وانتهاك سيادة منطقة عسكرية وهى وزارة الدفاع.
وقالت مصادر لـ"المصريون" إن القائمة المبدئية ضمت 60 شخصية على رأسها الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من انتخابات رئاسة الجمهورية، ومحمد الظواهرى شقيق زعيم القاعدة، والناشطة نوارة نجم، وأسماء محفوظ وعلاء عبد الفتاح ، والمتحدث باسم الجبهة السلفية خالد سعيد، فضلا عن الشيخ حافظ سلامة زعيم المقاومة الشعبية بالسويس، لكن تم استبعاد اسم سلامة، من القائمة النهائية فى اللحظات الأخيرة بوساطة جهات سيادية.
وكشفت المصادر، عن أن الأسماء تم تحديدها بعد إجراء التحقيقات مع المتهمين الذين ألقى القبض عليهم فى أحداث العباسية، أمس الأول الجمعة، مشيرة إلى أنهم اعترفوا على قائمة المحرضين لهم لاقتحام وزارة الدفاع، والذين وصل عددهم 59 محرضًا – حسب المصادر. 
وأضافت أن القائمة تم إعدادها بالفعل وتم إرسال نسخة منها للمشير محمد حسين طنطاوى، للاطلاع على القائمة، والتصديق على قرار أمر ضبط وإحضار المتهمين، ولم يتسن للجريدة معرفة الموقف – حتى مثول الجريدة للطبع.
وأشارت إلى أن المجلس العسكرى، ينوى عقد مؤتمر صحفى فى الساعات القليلة القادمة للكشف عن المخططات التى كان يدبرها المحرضون لاقتحام وزارة الدفاع، وإشاعة الفوضى فى البلاد، وسيتم توجيه الاتهامات مباشرة للقائمة فى المؤتمر الصحفى، ويسبق ذلك إبلاغ الشرطة العسكرية والداخلية بأسماء المطلوب القبض عليهم.
تابع 
http://www.almesryoon.com/permalink/6734.html


0 comments:

welcome to my blog. please write some comment about this article ^_^